الثقة والتجاهل —————

سبت, 2021-04-10 02:14

يقول مارك توين  'لكي تنجح في حياتك فإنك تحتاج إلى أمرين: الثقة والتجاهل'.

وهذا ما أود أن أنصح به في التعامل مع بعض الجدل العقيم والهوس المرضي في الترويج لأخبار مزيفة ونشرها  والدفاع وبحماس عن دعاوي غير مؤسسة ومكذوبة؛ ولا غرض لأصحابها غير زرع الشك وبث الفرقة وإضعاف ثقة الشعب في مؤسساته الوطنية وهيئاته الخدمية. 

فيما يخص الأخبار المتعلقة بالتلقيح فقد تبلغت من مصادر لا يتطرق إليها الشك أن مخازن اللقاح قد أرسلت اليوم في دفعتين منفصلتين مجموعة أولى من 25 جرعة ومجموعة ثانية من 48 جرعة؛ الطرد الأول موجه إلى مؤسسة الرئاسة والثاني إلى الحكومة.

ويقول المصدر الآنف الذكر إن جميع اللقاحات بما فيها الهدية الإماراتية موجودة في ثلاجات المركز ولم يتم استخدامها لحد الساعة وأنها مع اللقاح الصيني لا خوف عليها من انتهاء الصلاحية فهي إلى حدود منتصف العام القادم على أقل تقدير.

ويضيف المصدر أن هناك دفعة من الاتحاد الإفريقي من لقاح استرازينكا تسلموها قبل أيام لكن صلاحيتها ستنتهي في غضون أسبوع أو أقل، ويقول المصدر إنهم أبلغوا الوزارة بذلك ويضيف إنه لا يعرف لماذا الوزارة تسلمت الدفعة قبل أيام مع العلم أن صلاحيتها شارفت على الانقضاء، لكنهم في كل الأحوال متأكدون أن الوزارة ستقوم بما يلزم للتعامل مع هذا اللقاح الهدية حسب النظم والاشتراطات الصحية المعروفة يختتم المصدر كلامه.

على الحكومة لكي تنجح في عملها أن تعمل بثقة وأن تتجاهل المغرضين وناشري الأكاذيب والمشككين.

الكاتب الصحفي سيدأحمد ولد أعمر ولد محم