إجتماع لأعضاء المكتب التنفيذي لحزب اتحاد قوى التقدم

سبت, 2019-08-17 14:51

 يعقد المكتب التنفيذي لحزب اتحاد قوى التقدم دورة عادية لنقاش عدد من القضايا المتعلقة بالحزب والساحة الوطنية.

وعلى جدول أعمال الدورة نقاش ملفات من بينها نتائج الانتخابات الرئاسية، ومؤتمر الحزب القادم، إضافة إلى قضايا تنظيمية. وانطلقت الدورة مساء اليوم الجمعة 16 أغسطس 2019.

وقال رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود إن حماية الدستور وإفشال مخططات الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لفرض مأمورية ثالثة، تمثل مكسبا للشعب الموريتاني.

وجدد ولد مولود خلال عرض ألقاه في افتتاح دورة المكتب التنفيذي للحزب، تأكيده على أن النتيجة التي حصل عليها في الانتخابات الرئاسية "هي النتيجة التي قرر النظام منحها لنا لأسباب لا تخفى على أحد".

وشدد رئيس حزب اتحاد قوى التقدم، على أن هذه النتيجة "لا تتناسب منطقيا لا مع حجم التجاوب الجماهيري الذي عكسته المهرجانات الحاشدة خلال الحملة وكم المبادرات الداعمة ولا مع توقعات كل المراقبين الذين كانوا يضعوننا ضمن أوائل المتنافسين اعتمادا على المؤشرات الموضوعية للحملة".

كما اعتبر أنه من غير المعقول أن تكون النسبة التي حصل عليها في الانتخابات الرئاسية مدعوما من ائتلاف قوى التغيير الديمقراطي أقل من نتائج الحزب في الانتخابات النيابية "التي خاضها الحزب منفردا وخارجا لتوه من أزمة انشقاق".

وقال ولد مولود إن المشروع المجتمعي لائتلاف قوى التغيير "وصل كل بيت موريتاني وتفاعل معه كل الشعب الموريتاني بإيجابية وهذا هو المهم بغض النظر عن نتيجة الانتخابات".