نريد وجها إعلاما جديدا يستطيع إيصال الحقيقة وبدون زيادة أو نقصان وبصدق !

سبت, 2024-07-06 22:28

ومن الصعب وجود ذلك الشخص حاليا في سوق سياسة الحزب المحكوم باسمه والمدعو حزب الإنصاف ( تفاؤلا) 
ومن خلال بحثي أنا شخصيا عن ذلك الشخص الذي قد يمكنه القيام بذلك . ولقد اهتديت إليه بعد لأي إذا ما لم يكن من أبناء (الضبعة) إذا أصبح إنصافيا ! ولليسمح لي المواطنون إذا ما خاب أملهم في من قد أقترحت عليهم ، علما أني تعرفت على ذلك الرجل من خلال بعض صوتياته ولأكثر من عدة سنين بحيث كان يضع أصبعه على أمراض المجتمع تلك الناتجة عن أخطاء أنظمتنا  المتعاقبة وكذا 
 تلك المنظمات والأفراد ، وكونه يوصي بالعلاج المناسب !
وقد كنت أفضل أن تسند للرجل الوزارة الأولى وتعطى له الصلاحيات التي ستمكنه من تطبيق ما يؤمن به كما يزعم  هو نفسه ومنذ مدة وحاليا حتى الآن على الأقل  !
إنكم لاشك صرتم تريدون معرفة ذلك الشخص المنقذ وهل هو قادم من المريخ أو من جزر واق الواق ! بل فهو ببساطة من هنا وموجود في موريتانيا ولكن الرجل لربما قد يكون استثناء من  معظم  من قد  خيبوا آملنا من أطر ومثقفين . إنه ببساطة فهو الاستاذ محمد فال ولد طالبنا ذلك الرجل الذي يطلع لنا من حين لآخر كاشفا عن خلل  وطتي ما جراء الأنظمة و أي جهة أخرى من القوى الفاعلة سواء كانت وطنية أو قومية أو من فئة اجتماعية معينة ! 
وإذا لم يختر لذلك المنصب في هذه المأمورية . فلتكن وزارة الإعلام على الأقل وذلك لليحقق  لنا الإنصاف  في مجال ما قد يحاك أو يطبخ على نار هادئة أو مشتعلة في بلادنا من سياسات ونظم تستهدف مصالحنا العليا ! على أن يكون وضمن برامجه العمل على خلق تكا فئ للفر ص ما بين كافة المواطنين وذلك في مجال العمل والتوظيف والتعيينات والاختبارات وكذا الصفقات العمومية ! 
وعليه أن يحقق كل ذلك بمساندة السيد الرئيس له وكذا ووزارة العدل . ومن ضمن ذلك وبه فلسوف تحل معظم الإشكالات والخلافات ! ولربما قد ستنتهي أيضا مزا يدات بطانات السوء تلك المحيطة بمختلف المسؤولين حاليا ! 
وبذلك أيضا قد تكمم أفواه أولئك المعارضين المغرضين ومرتكبي موجات الفساد والغبن ، من اجل تحقيق مآربهم الخاصة ، ولو قد يتم لهم ذلك على حساب مصلحة بلادنا  وسمعتها وشرفها ، إن كان قد تبقى من كل ذلك أية بقية !

ذ / إسلمو محمد المختار ولد مانا