م الفوائد من إطالة بعض أسماء الأشخاص ؟!

اثنين, 2024-07-29 22:13

وفي إطار ذلك الإستفهام فلقد لفت انتباهيي كغيري طول بعض الأسماء عندنا ومن تلك الأسماء إسم السيد الرئيس فهو : فخامة السيد محمد ولد الشيخ محمد ولد الشيخ محمد ولد الغزواني الرئيس المنتهية ولايته والرئيس حاليا المنتخب وكذا فهو الرئيس الإفريقي ! فهل كل ذلك الفصل من كتاب ألف ليلة قد نحتاجه من اجل التعريف برئيسنا الحالي الموريتاني ؟! 
وهل سيادته نكرة إلى هذا الحد ؟! أم بل الأمر من جملة أمور أخرى يعد مجرد شكل ما من أشكال المساهمة في امصاص جزء بسيط من البطالة التي قد أدت هي الأ خرى بدورها إلى هجرة متفاقمة لكثير من خيرة شبابنا إلى نحو المجاهيل الإفريقية والأوربية وكذا الآمريكية ! أو لربما قد  كان ذلك يماثل شيئا من أعمال المرحوم الرئيس المالي موسى ا تراورا الذي قد كان يشتغل في إطار شؤون خياطة ثيابه ونظافتها لأكثر من عشرين شخصا متفرغين لذلك ! ولما سأله أحد الصحافة الأوربيين الفضوليين عن أسباب ذلك فقد كان رد فعل المرحوم بأن الأمر يعد مساهمة في التخفيف من وطأة البطلة !ولرما قد كان الأمر فهو كذلك نفسه بالنسبة للسيد رئيسنا . وأحيلكم على بقية الأغنية وذلك لاستقلال الوقت الثمين مادم بقية معرفتها متوفرة لديكم سلفا ! وإلافلتنتظروا أول نشرات أخبار التلفرة أو الإذاعة الوطنيتين فحينئذ ستكتمل الصورة وتنتهي جهالة البعض منكم إذا ما قد كان منكم من يجهل ذلك بسبب دوام تكراره على مسامعكم يوميا وذلك لأكثر من مرة في الساعة الواحدة وكذلك في اليوم الواحد ما إن يشاء الله !
وفي الختام فإن اسم السيد الرئيس ووظائفه ومهامه فقد تحتاج إلى فريق صحفي لتحضيرها قبل كل نشرة للأخبار والمناسبات بعدد من الصحافة لا يقل عن عدد العاملين 
في إعداد وخياطة وتنظيف ثياب الملرحوم موسى اتراورا !

ذ /إسلمو محمد المختار