موريتانيا تتسلم مساعدات طبية من المغرب

أحد, 2020-06-14 19:14

  تسلم وزير الصحة الموريتاني محمد نذير ولد حامد يوم الأحد مساعدات طبية مقدمة من المملكة المغربية، وذلك لدعم جهود البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وتضم المساعدات الطبية المغربية كميات من أدوية كلوروكين، وأزيتروميسين المستخدمين في علاج المصابين بهذاء الوباء، إضافة لكمامات، وأقنعة واقية، وأغطية للرأس، وسترات طبية، ومطهرات كحولية.

 

وأكدت الخارجية المغربية في بيان أصدرته اليوم أن المملكة قررت إرسال مساعدات طبية إلى 15 دولة إفريقية لمكافحة كورونا، بناء عل تعليمات من ملك البلاد محمد السادس.

 

وأكدت الخارجية أن هدف المساعدات هو "تقديم معدات طبية وقائية من أجل مواكبة الدول الإفريقية الشقيقة في جهودها لمكافحة جائحة كورونا".

 

وتتكون المساعدات الموجهة لهذه الدول – وفقا لبيان الخارجية – من حوالي ثمانية ملايين كمامة، و900 ألف من الأقنعة الواقية، و600 ألف غطاء للرأس، و60 ألف سترة طبية، و30 ألف لتر من المطهرات الكحولية، وكذا 75 ألف علبة من الكلوروكين، و15 ألف علبة من الأزيتروميسين.

 

ولفتت الخارجية المغربية إلى أن جميع المنتوجات والمعدات الواقية التي تتكون منها المساعدات الطبية المرسلة للدول الإفريقية، تم تصنيعها في المغرب من طرف مقاولات مغربية، وتتطابق مع معايير منظمة الصحة العالمية.