زعيم كوريا الشمالية يظهر علنا لأول مرة منذ 20 يوما حسب (د ب أ)

سبت, 2020-05-02 07:22

ظهر الزعيم الكوري الشمالي كيم يونج أون للمرة الأولى بشكل علني بعد اختفائه عن الأنظار لمدة ثلاثة أسابيع، حسبما أفادت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية، وذلك بعد تكهنات أشارت إلى إنه ربما يكون مريضا أو حتى توفى.
وقالت يونهاب إن وسائل الإعلام في كوريا الشمالية أظهرت كيم وهو يشارك في حفل بمناسبة إنهاء العمل في إنشاء مصنع للسماد في مدينة سونشون (50 كيلو مترا) شمال العاصمة بيونج يانج.
وقالت الوكالة إن “الرئيس الأعلى المحترم كيم جونغ أون قطع شخصيا الشريط الذي كان يرمز لانتهاء أعمال البناء”.
ولم يصدر تأكيد مستقل لهذا من الجانب الكوري الشمالي.
ومنذ صدور تقرير في كوريا الجنوبية في نيسان/أبريل الماضي عن أن كيم خضع لجراحة في القلب، في أعقاب غيابه الواضح عن بعض الأحداث المهمة، كان المراقبون للشأن الكوري يتساءلون عن مصيره.
ولم يظهر زعيم كوريا الشمالية أمام الجمهور منذ يوم 11 أبريل، حينما عقد اجتماعا للمكتب السياسي للجنة المركزية لحزب العمال الكوري بشأن السياسة الداخلية.
 وانتشرت تقارير إعلامية حول إصابة كيم جونغ أون بـ”مرض خطير” بعد تغيبه عن الدورة السنوية للمجلس الأعلى للشعب يوم 12 أبريل، خاصة بعد عدم حضوره، ولأول مرة منذ توليه زمام السلطة، المراسم الرسمية للاحتفال بعيد الميلاد الـ108 لمؤسس دولة جمهورية كوريا الديمقراطية الشمالية، كيم إل سونغ.
وعلى الرغم من ورود تقارير إعلامية عدة حول “مرض” كيم جونغ أون، مترافقة مع شائعات حول وفاته، إلا أن كوريا الشمالية لم تعلق بشكل رسمي حتى الآن على موضوع الحالة الصحية لزعيم البلاد.