الـــســفــيــر الأمــريـكي في نواكــشــوط يــسـتــقــبــل عـــمـــدة بـــلـــديــة كـــلّــير ويــتــبــاحــث مــعــه في شــــئــون الـــتــنـــمـــيـــة المــحـــلـــيـــة

ثلاثاء, 2020-02-04 19:05

رافقت السيد محمد المصطفى ولد أعمر ولد محّم، عمدة بلدية كلّير في الاستقبال الذي خصه به سعادة السفير الأمريكي المعتمد في نواكشوط السيد مايكل دودمان، صباح اليوم بمكتبه.

استهل سعادة السفير لقاءه بالترحيب بالسيد العمدة، وعن اعتذاره عن تأخر هذه المقابلة لأسباب تنظيمية. ثم أفسح المجال للعمدة ليلقي كلمته.

وتناول السيد العمدة الكلام، فرحب بالسفير وشكره على الاستقبال. وعرّف السفير بالبلدية، وقدم له ورقة تعريفية موجزة عن الساكنة والأنشطة المزاولة، والوضعية التنموية العامة للبلدية.

واستعرض في كلمته التحديات التنموية التي تواجه البلدية، والأولويات العاجلة بالتدخل والتي أجملها في المــاء والصــحــة والــتــعــليــم.
 

وفي رده على كلمة العمدة، قال سعادة السفير مايكل دودمان إنه سعيد بهذا اللقاء، وشكر العمدة على المبادرة بطلب اللقاء، فهذا دليل على حرصكم على العمل والجدية فيه- يضيف سعادة السفير. وجدد اعتذاره لتأخر اللقاء لسبب أن رسالة طلب اللقاء ربما ضلت ولم تأخذ مسارها الاعتيادي. كما شكر سعادة السفير العمدة على العرض الجيد الذي قدمه.

ووعد سعادة السفير بأن يسعى إلى إيجاد حلول مناسبة للمشاكل التي ذكرها السيد العمدة وذلك عبر  *التوصية بالبلدية لدى الهيئات والمنظمات الأمريكية التي تعمل في مجالات الأولوية (المياه، الصحة، التعليم)، و*ربط العمدة بالمسئول عن المشاريع والتمويل في السفارة (وقد حاول السفير أثناء اللقاء استدعاء المسئول ليحضر الاجتماع، لكن كان غائبا وقت المقابلة).  

وفي نهاية اللقاء جدد السيد العمدة لسعادة السفير شكره على الاستقبال ووجه له دعوة رسمية لزيارة البلدية، وهو ما رحب به سعادة السفير، وعبر عن رغبته في أن يتم قريبا. 

مــلــحـــوظة هـــامـــة
*لـم يـتـم الــتــطــرق بــتــاتــا أثـــنـاء المـقـابـلـة لأي أمور شخصية.