محمد الأمين ألفاظا يدون / محطة ولد اجاي الحاسمة

جمعة, 2019-09-06 05:10

عكسا لما هو رائج فإن تعيين الوزير السابق المختار ولد اجاي مديرا لسنيم هو قرار اتخذه الرئيس غزواني نتيجة لقناعات خاصة ولا علاقة لتعيينه بالرئيس السابق. 
وعكسا لما هو رائج فإن الرئيس غزواني كان راضيا عن ولد اجاي، سواء تعلق الأمر بالفترة التي قضاها ولد اجاي مديرا للضرائب أو تلك التي قضاها وزيرا للاقتصاد والمالية. 
وعكسا لما هو رائج فإن أداء ولد اجاي في الحملة الانتخابية كان أداء متميزا، ويبدو أن الرئيس غزواني قد ازداد إعجابا بولد أجاي خلال فترة الحملة.
وعكسا لما هو رائج فإن الرئيس غزواني كان يرى بأهلية ولد اجاي في البقاء وزيرا للاقتصاد والمالية ولم يمنعه من الاحتفاظ به إلا ما قد يحصل من سخط كبير لدى جماهير واسعة.
يرى الرئيس غزواني بأن اسنيم في هذه الفترة بحاجة إلى ولد جاي الذي يستطيع أن يواصل العمل بالليل والنهار، والذي يمتلك من القدرات الإدارية والتسييرية ما قد يساهم في إنقاذها.
ما يهم الرئيس غزواني هو ما سيتحقق من نتائج، وهو يعتقد بأن النتائج ستكون إيجابية.
شخصيا لستُ راضيا عن الوزير السابق ولد اجاي ولقد عبرتُ عن ذلك أكثر من مرة، ولكن يبدو أن الذين يعرفونه عن قرب يثقون في تسييره وفي قدراته على تأدية المهام التي كلف بها خيرا كانت أم شرا.
أظن أن محطة اسنيم ستكون حاسمة بالنسبة لولد اجاي، ومن الراجح بأن الجدل المثار حوله ـ وهو الأكثر إثارة للجدل في السنوات الأخيرة ـ  سيتم حسمه هذه المرة. فإن أنقذ اسنيم فعلى منتقديه أن يعتذروا ، وإن زادها انهيارا فعلى المدافعين عنه أن يتوبوا من جرمهم.
ستة أشهر من إدارة اسنيم ستكون كافية  لوقف الجدل حول الشخصية الأكثر جدلا، فلننتظر، وحينها سيكون بمقدورنا أن نحكم على ولد اجاي حكما نهائيا قاطعا لا جدال فيه.