
أعلن وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، الفضيل ولد سيداتي، تطلع موريتانيا إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال إدارة الشأن الديني، وذلك خلال توقيع برنامج تنفيذي لمذكرة تفاهم في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية بين البلدين للسنوات 2026-2028.
وقال ولد سيداتي إن البرنامج يمثل خطوة عملية نحو تعزيز التعاون المؤسسي بين موريتانيا والمغرب، واستثمار ما تزخر به مؤسسات البلدين من خبرات وتجارب في خدمة الدين والعلم والمجتمع.
وأضاف أن موريتانيا تتطلع للاستفادة من التجربة المغربية في خدمة القرآن الكريم وعلومه، وتطوير إدارة المساجد، وتأهيل الأئمة والعلماء، وتحديث منظومتي الأوقاف والزكاة، إلى جانب تطوير الأطر القانونية والتنظيمية للمؤسسات الدينية.
ويهدف البرنامج التنفيذي الموقع بالرباط، وفق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال تدبير الشأن الإسلامي وتبادل الخبرات بين البلدين، والبناء على الاتفاقيات ومذكرات التفاهم السابقة.









