بيان القوى السياسية الوازنة في مقاطعة باركيول

أحد, 2023-04-02 04:17

‎بسم الله الرحمن الرحيم 

‎بيان 

‎إيمانًا بمبدء المساواة والعدالة الاجتماعية وحفاظًا على المكاسب السياسية المتمثلة في إنصاف الطبقات الهشة  و المغبونة التي بشر بها صاحب الفخامة السيد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في مناسبات عدة، ذلك المبدأ الذي يمثل جوهر الرؤية الرشيدة لقيادة البلاد الى عهد العدالة والمساواة والإنصاف، عهد رفع الظلم والتهميش والإقصاء الذي تلقفه الموريتانيون على عموم التراب الوطني وفي مقاطعتنا باركيول على وجه الخصوص التي تمثل فيها الطبقات الهشة الغالبية العظمى من السكان.

‎دعمًا لهذه الرؤية الحكيمة وحفاظًا عليها من أيادي العابثين و المتحايلين على قرارات فخامة الرئيس، اجتمع ممثلون عن خمسة أحلاف سياسية على مستوى المقاطعة وهي:

‎- حلف العدالة : الداعم للنائب محمد المصطفى ولد زيدان 
‎- حلف الوحدة والعدالة والبناء: الداعم للمرشح غالي ولد العبقاري
‎- حلف العدالة والإنصاف : الداعم للمرشح محمدو ولد بوخريص 
‎- حلف ائتلاف مقاطعة باركيول : الداعم للمرشح محمد محمود ولد حباك 
‎- حلف الوحدة والشباب.

‎وبعد تدارس الوضعية السياسية للمقاطعة بين ممثلي الأحلاف السياسية المذكورة قرر المجتمعون توسيع دائرة التنسيق والتعاون لتشمل أكبر عدد ممكن من الفاعلين السياسيين وكبار الناخبين على مستوى المقاطعة الذين يمثل لهم مبدأ المساواة والإنصاف خيارًا ضروريا لا رجعة فيه.

‎وفي نهاية الاجتماع اتفق الحضور على عدة محاور رئيسية هي:
‎١- المطالبة بمراجعة خيارات حزب الانصاف على مستوى المقاطعة بصفة شاملة على مستوى النيابيات تضمن رفع الظلم والحيف وإنصاف الجميع.

‎٢- ضرورة إنصاف الطبقات المغبونة التي تمثل الغالبية  العظمى من سكان المقاطعة بالتمثيل البرلماني مواكبة لرؤية فخامة رئيس الجمهورية.

‎٣ - تنسيق عمل سياسي مشترك بين الأحلاف الخمسة لضمان الحفاظ على هذه الخيارات التي لارجعة فيها وتجسيدها على أرض الواقع.

‎٤- إشعار حزب الانصاف بضرورة اعادة النظر في خياراته على مستوى المقاطعة حفاظًا على الانسجام داخل الحزب.

٥- تأمل الأحلاف المذكورة أعلاه من القائمين على ملف الترشيحات وقيادة الحزب احترام هذه التوصيات كي لا يلتجأَ الى غيرها بدافع الإكراه وضرورة التغيير. 

‎والله ولي التوفيق.