وزير التنمية الحيوانية المعين يتسلم مهامه

ثلاثاء, 2022-09-27 20:51

تسلم الوزير الجديد للتنمية الحيوانية السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان، صباح اليوم، بمباني الوزارة، مهامه من سلفه السيد إبراهيم فال ولد محمد الأمين، وجرى حفل التسليم، بقاعة الاجتماعات، بحضور الأمين العام وأعضاء الديوان من مكلفين بمهام ومستشارين ومدراء مركزيين في القطاع ومنسقي البرامج والمشاريع الخاضعة للوصاية.

وفي كلمته بالمناسبة شكر الوزير المنصرف السيد إبراهيم فال محمد الأمين أعضاء الديوان وهنأهم على العمل بروح الفريق، وقال إنه على الرغم من أن تجربته قصيرة في وزارة التنمية الحيوانية إلى أنه لمس جدية في العمل ويأمل أن يواصلوا بنفس روح التحدي للتغلب على كل التحديات. وأضاف السيد الوزير أنه يأمل أن يواصل القطاع في رؤيته التحديثية وأن يعزز البنية التحتية من مصادر بشرية وإمكانات لوجيستية. وختم بالقول إنه مرتاح لتجربته، متمنيا التوفيق للوزير الجديد ولطاقم الوزارة.

وفي رده، شكر معالي وزير التنمية الحيوانية السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان سلفه، وهنأه على الثقة المتجددة بتعيينه وزيرا للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي وهو قطاع محوري في برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يضيف السيد الوزير.

وأشار معالي الوزير إلى أنه يسعى إلى تسيير القطاع بطرق جديدة ومبتكرة تركز على تحقيق الأهداف وفق آجال محددة ومعروفة. وقال إن ذلك سيتم بإشراك جميع المنمين والفاعلين في القطاع على مختلف درجاتهم (منمين، جزارين، مسوقين، وغيرهم) ومن دون أي إقصاء، كما عبر السيد الوزير عن تطلعه إلى نتائج سريعة وإنجازات ملموسة وفي فترة وجيزة وذلك لتجسيد طموح رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني للقطاع في أن يتبوأ مكانته المناسبة في تنمية البلد واقتصاده والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من اللحوم والألبان والدجاج وفي مختلف مناطق البلد يختم السيد الوزير.

جرى حفل تسلم وزير التنمية الحيوانية لمهامه بحضور الأمين العام للوزارة السيد أمادي ولد الطالب وأعضاء الديوان وعدد من أطر القطاع.