أساتذة يتظاهرون أمام وزارة التعليم العالي

أربعاء, 2024-08-28 16:55

نظمت مجموعة من الأساتذة المتعاونين مع مؤسسات التعليم العالي، يوم الأربعاء، أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقفة احتجاجية للمطالبة بالاكتتاب.

واعتبر المتعاونون في بيان صادر عنهم أن "توفير فرص عمل دائمة لهم لن يسهم في تحسين جودة التعليم فقط، بل سيعمل أيضًا على تحقيق استقرار وظيفي للكوادر الأكاديمية التي تؤدي دورًا حيويًّا في منظومة التعليم العالي."

نص البيان:

في وقفة سلمية موحَّدة، تجمَّعنا نحن الأساتذة المتعاونين مع مؤسسات التعليم العالي، صباح اليوم أمام مبنى وزارة التعليم العالي، تعبيرًا عن استيائنا واحتجاجنا على استمرار عدم توفير فرص عمل ثابتة أو مؤقتة في قطاع التعليم العالي الذي يعاني من نقص حاد في الكوادر الأكاديمية، وهو نقص بات يؤثر بشكل سلبي على جودة التعليم والتكوين الأكاديمي في مؤسساتنا التعليمية.

وستتفاقم هذه المشكلة بشكل خاص في ظل تزايد أعداد الناجحين في امتحانات البكالوريا هذا العام، وهو ما سيزيد من الضغط على المؤسسات التعليمية لاستيعاب هذا العدد الغفير من الطلاب.

إن هؤلاء الأساتذة، الذين يملكون خبرات وكفاءات عالية، يطالبون بضرورة إجراء اكتتاب شامل وسريع لتوظيفهم؛ سدًّا للنقص الحاصل في الكادر الأكاديمي. وإن توفير فرص عمل دائمة لن يسهم في تحسين جودة التعليم فقط، بل سيعمل أيضًا على تحقيق استقرار وظيفي للكوادر الأكاديمية التي تؤدي دورًا حيويًّا في منظومة التعليم العالي.

ونؤكد هنا أهمية استجابة وزارة التعليم العالي لمطالبنا في أسرع وقت ممكن، من أجل ضمان استمرارية العملية التعليمية بكفاءة وجودة عالية.

وتأتي هذه الوقفة تعبيرًا عن التزامنا اتجاه تطوير منظومة التعليم العالي، وتأكيدًا لأهمية التعاون بين جميع الأطراف المعنية بضمان تحقيق الأهداف التعليمية المرجوة.