حزب "تواصل" يطالب الحكومة باعتماد آليات حكامة رشيدة تحارب الفساد محاربة جدية

أحد, 2021-06-13 21:56

أكد مجلس شورى حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل" "وجوب التدخل الرسمي للتخفيف من آثار الغلاء الفاحش للأسعار، ومن موجات العطش، والعزلة، والغبن والتهميش".

وطالب المجلس في ختام دورته مساء الأحد، الحكومة باعتماد آليات حكامة رشيدة، تحارب الفساد محاربة جدية، وتحسن من أداء المرافق العمومية، وخاصة في المجالات الحيوية كالأمن والتعليم والصحة.

ودعا المجلس الحكومة لتطبيق أحكام الشريعة الإسلامية، والعمل على تجسيد سياسة جنائية رادعة حماية للمواطنين في أنفسهم وأموالهم، مذكرا بالآية الكريمة (وَلَكُمْ فِى ٱلْقِصَاصِ حَيَوٰةٌ يَٰٓأُوْلِى ٱلْأَلْبَٰبِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

كما شدد على ضرورة وضع إستراتيجية وطنية، يساهم فيها الجميع، لمحاربة انتشار المخدرات، وكل أساب الجريمة والانحراف، وخاصة في الوسط الشبابي والمدرسي...

ودعا المجلس  في البيان إلى العمل على خطوات جادة لتعزيز الوحدة الوطنية، ومحاربة مخلفات الاسترقاق، من أجل تكريس الأخوة والتعايش.

وجدد الدعوة إلى حوار وطني شامل يفضي لإصلاحات سياسية وانتخابية، تؤسس لمشاركة مختلف القوى السياسية في التحول المنشود، وتضمن نزاهة وشفافية الانتخابات، وتقطع مع عهود الاستبداد والديمقراطية الشكلية.