مقترح مطالب المورتانيين المقيمين فى الولايات المتحدة وكندا، والموريتانيين الأمريكيين والموريتانيين الكنديين المقدم إلى كل المترشحين لرئاسيات موريتانيا

خميس, 2019-04-11 03:56

المقترح هو التالي:
1- تسهيل ازدواجية الجنسية 
2- انتخاب النواب الممثلين للجالية من أعضائها او من عاشوا لفترة لا تقل عن عمس سنوات فى البلدين
3- تسهيل التحويلات المالية بين البلدين وموريتانيا
4- اشراك الجالية الموريتانية او استشارتها فى كل القرارات ذات الصلة بالبلدين والعلاقات معهما
5- فتح قنصلية فى مناطق التواجد الكثيف للموريتانيين والموريتانيين الامريكيين فى الولايات المتحدة مثل كنتاكى و اوهايو ولويزيانا
6- تخصيص اراضى او حي سكنى للموريتانيين المقيمين فى الولايات المتحدة والموريتانيين الامريكيين يكون فى المتناول ويشجع استثمارهم فى سوق الاسكان فى موريتانيا واقتصادها وتنميتها والعودة إليها او الارتباط الدائم بها.
7- الغاء الرسوم الجمركية او تخفيفها على البضائع التى يستوردها اعضاء الجالية المقيمين واصحاب الجنسيات المزدوجة إلى موريتانيا من البلدين.
8- إلغاء الرسوم على تآشر الامريكيين إلى موريتانيا لتشجيع سفرهم إلى موريتانيا وجلب استثماراتهم ولكي يعاملونا بالمثل كما فعلت السفارة الموريتانية حين فرضت رسوما مماثلة على تآشر الموريتانيين إلى الولايات المتحدة وقلصت مددها.
9- العمل على انشاء خط جوي مباشر بين انواكشوط وانيويورك
10- استثناء السيارات المتستوردة من الولايات المتحدة وكندا من عمر العشر سنوات الذى فرض مؤخرا او تخفيفه إلى 15 سنة  نظرا لجودة السيارات التى تبيعها الشركات المصنعة إلى البلدين ولقانون الصيانة فيهما. 
11- دعم وتسهيل استجلاب الاستثمار الاجنبي الامريكي والكند إلى موريتانيا والعكس بالعكس ودعم وتطوير التبادل التجارى والتهذيبي والمعلوماتى بين موريتانيا والبلدين.
12- الاعتماد على الموريتانيين المقيمين فى هذه الدول ومزدوجى الحنسية فيها فى التعامل مع المجتمع الدولى والامريكي والكندى وترويج موريتانيا لديه وحماية مصالحها المشتركة مع البلدين وفى البلدين 
13- تسهيل الحصول على الاوراق الموريتانية للاطفال  والازواج وتسهيل تمديد الوثائق الشخصية