تهنئة مستحقة لنوابنا الكرام بجدولة إنشاء الطريق الذي يفك العزلة عن معظم بلديات مقاطعة باركيول !

سبت, 2022-12-10 04:40

إننا نحن في موقع موريتانيا 13 ومنذ أكثر من عقد من الزمن وفي معظم المناسبات الاستحقاقية ، وكذاخارجها إلا ونذكر بإلحاح بأحقية أكثر من مائة ألف ساكن متواجدين في مقاطعة باركيول ، وذلك من أجل فك العزلة عنهم كأولوية ضرورية قبل أي أستثمار في أي ناحية أخرى من مناطق الوطن رغم حاجات بعض الجهات  !
وذلك لكون هذه المنطقة تقع ضمن مثلث (الفقر) الذي أصبح تفاؤلاً يدعى مثلث الأمل.
ونخص بهذه التهنئة جهات الحكومة المختصة وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني  الذي تُعَدُ هذه الاستجابة التي لبت نداءات نوابنا المتكررة تحت قبة البرلمان وخارجه والتي تدخل ضمن تطبيق تعهداته العامة للبلد والخاصة بالمنطقة بحيث تجاوزت تعهداته مجرد إنشاء طريق مهم وضروري إلى مساعدة المهمشين بحل الكثير من مشاكلهم !
كما نشكر نواب المقاطعة على ماقد بذلوا من جهد مشكور في إطار تلك المهمة النبيلة وذلك بحيث قد تحقق الأمر بما قد بذلوا من جهد في تنفيذ وعد الدولة بإنشاء هذا الطريق الرابط بين طريق الأمل وطريق كيهيدي سيليبابي وغير ذلك مما سيفك العزلة عن معظم بلديات وتجمعات مقاطعة باركيول وبلدية كبيرة من بلديات إمبود وخصوصاً تلك المناطق التي يغلب على تضاريسها الأدغال والأودية التي تحبس مياه الأمطار طيلة فصل الخريف.
الشيء الذي يجعل معظم سكان تلك المقاطعة والذين أغلبهم فلاحين ومنمين ومهمشين وأصحاب دخل محدود سيستفيدون إذاما أنجز هذاالطريق من أنخفاض تكلفة المعاش من جهة و كذا الدواء ، بحيث سيصل مريضهم إلى أمكنة العلاج في ظرف زمني معقول وكذا ستكون تكاليف نفقات السفر في حدود الممكن بالنسبة لأولئك السكان الموصوفين أعلاه .
وفي الختام فإننا في موقع موريتانيا13 وباسم مقاطعة باركيول عموماً وبلدياتها خصوصاً لنؤكد تهانئنا الحارة والمخلصة لنواب المقاطعة السيد محمد المصطفى ولد زيدان والسيد ديده ولد الطالب إعلي ولكل يد ساهمت في تجسيد فكرة إنشاء ذلك الطريق الموعود بإنجازه خلال السنة المقبلة 2023 .

عن الموقع المدير الناشر يحي مقامه