المجمع الوزاري بلكصر: ثلاث وزارات في مكان واحد

ثلاثاء, 2022-02-08 16:26

هذا الصرح العالي الذي أشرف السيد الرئيس الشيخ الغزواني على تدشينه، يحتضن مقار مفوضية الأمن الغذائي والزراعة والتنمية الحيوانية، ويتكون من تسع طوابق دون حساب الطابق الأرضي، ويضم ٢٧٥ مكتبا وثلاثة قاعات للاجتماع وثلاث قاعات للمؤتمرات وموقف للسيارات (١٦٠م٢).

الطوابق الثلاثة الأولى (١و٢ و٣) مخصصة لمفوضية الأمن الغذائي، والثلاثة التي تليها (٤ و٥ و٦) لوزارة الزراعة، والثلاثة الأخيرة (٧و٨و٩) لوزارة التنمية الحيوانية.هذه الأخيرة انتقلت بالأمس رسميا إلى مقرها الجديد، وهو يضم ديوان الوزير والأمين العام وثلاث مديريات من المديريات المركزية هم المديرية الإدارية والمالية وتنمية الشعب الحيوانية ومديرية الإستراتيجيات والتعاون والتقويم والمتابعة.

ويضم المجمع مصعدين كهربائيين حمولة كل منهما ٦٣٠ كغ عامّين وسلّمين اثنين. كما أن بالصرح بهوين متجاورين تدخل أشعة الشمس عبرهما، وفي كل منهما شجرة من نخيل باسقة.

أشكر السيد الرئيس الشيخ الغزواني على رؤيته وإرادته في تشييد مبان للمؤسسات والهيئات الوطنية المختلفة وأشكره على إعطائه الأوامر بالتنفيذ ، وقد تم تنفيذه على أحسن وجه. وأتمنى للوزارات الثلاثة ولكل الموظفين والعاملين مقاما سعيدا ومنزلا حميدا وجعل الله فيه البركة واليمن والنجاح والله الحافظ والمعطي والرازق.

من صفحة الكاتب الصحفي 

سيدأحمد أعْمَرْ محم