برنامج ساعة من التراث: استفاقة إذاعية إبداعية نادرة

اثنين, 2020-08-03 16:00

في العادة لا أستمع إلى برامج الإذاعة ولا إلى برامج التلفزيون نظرا لأنها مبتذلة، سطحية وغير مفيدة. لكنني اليوم، استثناء، استمعت لبرنامج "ساعة من التراث" الذي يقدمه الأديب الشيخ سيد المختار على أثير الإذاعة الوطنية، وكان برنامجا ماتعا ومستظرفا وجديرا بالاستماع.

البرنامج تناول في حلقته الأولى "اتهيدين" تعريفا ونماذج حية مع بعض الاستطرادات الظريفة. واستضاف الأديبين الكبيرين التراد ولد الشيعة ومحفوظ ولد عب، مع الفنانة القديرة فات بنت القاضي ولد أنكذي. وقد زاوج المقدم الأديب الشيخ ولد سيد المختار في البرنامج بين الإلقاء الحي لنماذج من "اتهيدين" و الارتجال في نظم "الكفان" وأحاديث شيقة من تراثنا العتيد.

أحيي الأديب الشيخ ولد سيد المختار وقد أحسنت الإذاعة في إسناد هذه المهمة التراثية لك، فأنت جدير بها، وأقدر على حملها،  وتستطيع أن تعمل فرقا متميزا في البرامج التراثية، وكل من استمع اليوم إلى الحلقة ستنال رضاه واستحسانه، لا شك عندي في هذا أبدا.

برنامج ساعة من التراث يذاع عبر الإذاعة الوطنية  أيام الاثنين من العاشرة صباحا إلى منتصف النهار. أود من جميع الإخوة الفيسبوكيين-فضلا- الاستماع للحلقة وإلى الحلقات القادمة.