قضاء فائتة الاستقلال الوطني !

اثنين, 2021-12-20 09:44

ان الجالية الموريتانية في ولاية كنتاكي و جنوب انديانا الامريكيتين قد تواجدت مساء 12/19/2021 تحت رئاسة رئيس مكتبها الجديد السيد الاستاذ عبدالله ولد ابنيجارة ، و ذلك لأول مرة بعد تشكيل المكتب الجديد، و قدكان سبب تأخير الاحتفال هذه السنة بالاستقلال الوطني الذي كان مقررا في 11/28 من كل سنة يعود إلى تأخر انتخاب لجنة المراقبة على المكتب عن موعده المعتاد السالف الذكر .
و رغم ذلك التأخير فإن معظم افراد الجالية قد حضروا بنشاط هذا الاجتماع رجالا و نساء شبابًا و أطفالا .
وقد كان الجو مرحا و قد حصلت خلاله منافسة شريفه تعلقت بالبذل و العطاء تبرعًا لصالح المكتب الجديدو ذلك من اجل الحصول على مبلغ مالي محترم ، يمكن المكتب من شراء عقار يكون مملوكا للجاليةالموريتانية لتقيم فيه مسجدا و محظرة و مدرسة للاطفال ، ثم مكتبا للجالية و كذا قاعه للاجتماعات و الافراح.
و قد امتاز هذا اللقاء أيضا بكونه هذه الليلةاقتصر الكلام فيه و كذا المداخلات على التقرير الذي قدم من طرف رئيس المكتب و أمين ماليته موسي سي ، و كونهما قد ركزا في خطابيهما في هذا اللقاء على ضرورة التبرع بماهو في حدود الامكان ، قصد الحصول على ذلك المقر الذي سبق ذكر بعض المهام التي سيخصص لها لا حقا إن شاء الله .
وقد كان أعلى تبرع قدم في هذا اللقاء هو بمبلغ 5000$ ثم 3000$ و 2000$ اللذان تكررًا اكثر من مرة ، كما تكررت 1500و 1000$ و 500$و لقد شاركت أيضا في مناسبة التبرع تلك النبيلة حتى النساء ثم الاطفال . و قد كان اكثر تبعرع من طرف النساء هو مبلغ 1000$ تبرعت به سيدة ، و قد تكرر ملغ 200$ و 300$ ثم 100$من طرفهن . 
و اخيرا اسجل هنا ان تلك السهرة قد كانت اكثر من رائعة لعب الاطفال خلالها بنشاط وبراءة جلبت الراحة لذويهم وحتى للآخرين . كما تم اللقاء و الإنس كذلك بين الرجال، ونفس الشيء قد حصل مع النساء .ويجب التذكير هنا أيضا بأن هذا الأجتماع قد تم بعد قطيعة قاربت مدة السنتين بسبب وباء COVID-19  البغيض ، الذي نتمنى أن يرفعه الله عنا وعن العالم باجمعه.
وحصيلة المبلغ الموعود التبرع به قد بلغ 43000 دلار ا . 
وفي الختام فإني اقدم لك ايها الاخ العزيز يحي ولد مقامه أول رئيس لمكتب الجالية في هذه البلاد والرئيس الناشر لموقع موريتانيا 13 هذا التقرير المتواضع ، وسوف يكون مصحوبا ايضا ببعض الصور والاحاديث التي دارت في تلك القاعة هذه الليلة ، وكذا في الدهاليز المؤدية إليها .

ذ/ اسلم ولد محمد المختار ولد مانا .