وضع حجر الأساس لسدي " أجار بوهلي" و "كنكلا" في باركيول (صوروفيديو)

ثلاثاء, 2021-11-23 21:12

أشرف المندوب العام للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء "تآزر" محمد محمود بوعسرية، يوم الثلاثاء بقرية أجار أهل بوهلي ببلدية ارظيظيع التابعة لمقاطعة باركيول على وضع حجر الأساس لإنشاء سدي أجار بوهلي و كنكلا بتمويل من "تآزر " لصالح المزارعين المحليين.

وقد جرى النشاط بحضور السلطات الإدارية والأمنية في ولاية لعصابه وفي باركيول والنائب عن المقاطعة في الجمعية الوطنية محمد المصطفى ولد زيدان وشخصيات أخرى.
وقد قال منسق برنامج البركة بتآزر محمد أحيد ولد إسلمو فى كلمة باسم مندوب " تآزر " استعرض الهدف من إنشاء المندوبية العامة للتضامن الوطني و مكافحة الإقصاء ، وقال إنها انشئت للنهوض بالمواطنين بشكل عام و بالسكان الذين يعانون من نقص فى مجال الخدمات الأساسية.
واستعرض المنسق تدخلات المندوبية فى هذا المجال الرامية إلى خلق تنمية مندمجة فى الأوساط الهشة و الفقيرة، مبرزا انها وضعت خطة وطنية طموحة من شأنها أن تغير إلى الأفضل حياة المواطنين حيث ماكانوا.
عمدة بلدية ارظيظيع فى كلمة بالمناسبة عبّر عن ارتياح ساكنة البلدية خاصة المزارعين بالشروع في اقامة هذين السدين معتبرا انه سيشجعهم على الإقبال والتوجه الى الزراعة .
المتحدث باسم سكان قرية أجار أهل بوهلي عبر عن ترحيبه بالوفد مؤكدا اهتمام السكان بالشروع في اقامة هذين السدين، ومعتبرا ان سيكون لهما الأثر الإيجابي فى حياة المواطنين كما سيرفع من المنتوج الزراعي محليا.