تفاصيل ما جرى في ورشة "تآزر" بمدينة كيفه وظروف انسحاب عمدة باركيول

خميس, 2021-07-29 17:48

توصلت صحيفة "موريتانيا13"، بتفاصيل حول ما جرى خلال الجلسة الإفتتاحية لورشة نظمتها مندوبية "تآزر" في مدينة عاصمة ولاية لعصابه وظروف انسحاب عمدة باركيول.

فطبقا لمصادر مطلعة، فإنه جرى العرف في مثل هذا النشاط أن يشرف المندوب العام لـ"تآزر" رفقة السلطات الإدارية على الجلسة الإفتتاحية ثم يغادر قاعة الإجتماع، لتتواصل فعاليات الورشات بين الحضور ومنسقي المشاريع التابعة للمندوبية، وهو ما تم تنفيذه في عواصم المقاطعات التي جرت فيها حتى الساعة مثل هذه الورشة.

نفس المصادر، أفادت بأن عمدة باركيول تحدث قبل الإنطلاقة الرسمية للورشة وأبلغ الوالي بأنه إذا كان المندوب العام سينسحب بعد الإفتتاح فإنه شخصيا لن يواصل حضور الورشة، ولم يرد عليه الوالي. وما إن انتهت الجلسة حتى غادر المندوب العام لـ"تآزر" ولد بوعسرية القاعة، فانسحب العمدة وإلتحق به عمد البلديات الريفية ليشرحوا له الوضعية وما جرى عليه العرف. لكنه أصر على الإنسحاب وعدم العودة إلى القاعة، معتبرا ما جرى تحديا للعمد، وهو ما نفوه معتبرين أن المندوب العام سار على نفس المسار الذي سارت عليه الأمور في الورشات السابقة، وهو نهج نبهوا العمدة إلى أنه عرف كان حري به الإنصياع له. مؤكدين بأنه لم يستشرهم في قرار الإنسحاب من قبل، وتبعا لذلك عادوا إلى القاعة لمواصلة حضور الورشة.