رسالة موجهة إلى السيد رئيس الجمهورية المحترم

اثنين, 2020-05-25 14:03

رجاؤنا  ياسيادة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني رفع الظلم عن مناطقنا !
السيد الرئيس المحترم محمد ولد الشيخ الغزوانى السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سيادة الرئيس قد تفاجئكم  شكوانا وتظلمنا لكون مانعاني منه أمر اً واقعياً ومريباً يحتاج منكم إلى مراجعة وإنصاف !
إن الأمر يتعلق بحرمان ولاية لعصابة والحوضين الشرقي والغربي وللسنة الثانية على التوالي من أي خدمات  زراعية أومشاريع رَيٍ ،أعنى مشروع الواحات الممول للآبار الأرتوازية (صوندجات) ففى السنة الماضية وجهت كلها إلى ولاية آدرار  باستثناء اثنين لتگانت التى  استحوذت هذه السنة بدورها على كل التمويلات  المعنية.
 ولسنا ضد ذلك ،إلا أنّنا نستغرب ذلك كل الأستغراب ،فولاية لعصابة حسب إحصائيات المشوروع  بها أكثر من 350 ألف نخلة بينما تگانت لا تزيد عن 250 ألف نخلة ،فعلى أي أساس أومعيار  تمت تلك المناقصة والصرف والتوجيه، إلا إذا كان الأمر يتعلق بالأنتماء الجهوي ،وربما أن يكون هو الدافع وراء ذالك !!
أو أن تلك التمويلات تعد هبة لمن تُسْند إليه تلك الحقيبة الوزارية ،أوهي مسألة دورية فنية بحتة!!!
هنا قد نتفهم الأمر وإلاّ لِمَ لاَ نرى تفسيرًا مقنعًا لذلك ،فعدم  علم سيادة الرئيس أوالوزير الأول بالأ مر لا يتأتى أبدًا ،وغض طرف سيادة الرئيس  ووزيره الأول عن الموضوع  يعد لا قدر الله تشجيعاً للحيف والظلم اللذين حاربهماَ سيادة الرئيس في خطاباته أكثر من مرة.  
لذى إرتأينا  كأطر ووجهاء وسياسيين  ونشطاء مدنيين من ولاية لعصابة أن نوجه رسالتنا هذه لسيادتكم ولحكومتكم الموقرة مستنكرين ومستغربين ماقد حصل وفي نفس الوقت آملين  أن تجد لديكم آذانًا صاغية ومنصفة  لتأخذوها على محمل الجد وبعين الأعتبار وتنزلونها منزلة المعضلة المستعصية الفهم التى تتطلب تفسيراً و حلًا عاجلًا غير آجل .
وللتذكير بالموضوع وحيثياته فإن صوراً لملفات المناقصة الكاملة موجودة لدينا وهذه نسخ منها أسفل الرسالة وهي نماذج فقط .
وأخيراً لكم منا التقدير الأحترام والشكر .