باريس ترحب بمبادرة اجتماع اتحاد المغرب العربي المرتقب في نواكشوط

خميس, 2018-11-29 08:43

 أكدت فرنسا إنها تسجل "باهتمام بالغ" المبادرة الجزائرية الأخيرة حول عقد اجتماع لوزراء خارجية اتحاد المغرب العربي، داعية الدول المغاربية الخمس إلى تفعيل هذا التجمع الإقليمي؛ وفق ما جاء في بيان صادر عن وزارة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة أوروبا و الشؤون الخارجية الفرنسية ، أنياس فون دير مول، في تصريح نشر الثلاثاء على موقع الوزارة، أن "فرنسا سجلت باهتمام كبير الطلب الذي تقدمت به الجزائر للأمين العام لاتحاد المغرب العربي من اجل عقد اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد المغاربي في أقرب الآجال".

وأوضح المصدر أن فرنسا عبرت في العديد من المناسبات عن "تمسكها بالحوار بين دول المغرب العربي و مسار الاندماج الإقليمي بين البلدان المغاربية التي تربطها علاقات متميزة معها"؛ مبرزة إن الجزائر راسلت رسميا الأمين العام لاتحاد المغرب العربي من أجل تنظيم اجتماع لمجلس وزراء الشؤون الخارجية للاتحاد "في اقرب الآجال"؛ فيما قدمت موريتانيا مبادرة رسمية لاحتضان الاجتماع المغاربي المرتقب في نواكشوط. وخلص بيان وزارة الشؤون الخارجية إلى أن "اعادة بعث اجتماعات مجلس الوزراء، بمبادرة من الجزائر، من شأنها أن تكون حافزا لإعادة بعث نشاطات الهيئات الأخرى لاتحاد المغرب العربي".