تدوينة من صفحة أعمر ولد محم بعنوان / عمدة جديد وأمل جديد..

جمعة, 2018-10-19 11:44

تشرفت بحضور مراسم تنصيب العمدة الجديد لكلير السيد محمد المصطفى ولد أعمر ولد محم يوم الاثنين الموافق للخامس عشر أكتوبر 2018.
وصل موكب التنصيب برئاسة الحاكم قبيل صلاة المغرب بقليل، وبدأ على الفور بإجراءات انتخاب العمد المساعدين الأربعة..
حضر جلسة الانتخاب مستشارو حزب الاتحاد العشرة، وتغيب مستشارو حزب الرفاه السبعة، من غير إبداء أسباب معلنة لذلك.. وقد حضر العمدة  السابق السيد موسى ولد هام  فعاليات تسلم العمدة الجديد لمنصبه..

ولما انتهى انتخاب العمدة الأربعة المساعدون للعمدة وهم على التوالى محمدّو ولد أعل العبد ولالة بنت أحمد وعبد الرحمن ولد بورو ومحمد المختار ولد يركيت  المساعد الأول والثاني والثالث والرابع، تدخل الحاكم وقال إن المراسم هذا العام تتضمن أيضا قبل الشروع في تنصيب العمدة الجديد أن يلقي كل منهما كلمة أمام الجمهور.
وقال السيد ولد هام العمدة المنتهية ولايته إنه بذل قصارى جهده في سبيل تنمية كلير وأنه قرن الليل بالنهار في سبيل هذا.. وأنه راض عن ماقدم لكلير طوال السنوات الخمسة.. وأضاف أنه على استعداد للوقوف مع العمدة الجديد إن هو واصل هذا النهج، فالمهم كما يقول هو تنمية كلير وخدمته.. وأن تقلد منصب العمدة تكليف بالأساس لا تشريف بحسبه.

أما العمدة السيد محمد المصطفى  فقد شكر جميع من شارك أو ساهم أو سعى في سبيل الوصول إلى هذه اللحظة، وقال إن على الجميع أن يحسبوا أنفسهم مستشارين وأنه على استعداد أن يسمع من الجميع وأن لكل واحد الحق في أن يوصل رأيه ووأن يقدم نصيحته، فليس لأعضاء المجلس البلدي وحدهم  الحق في الاستشارة، بل كل مواطن له الحق في ذلك أيضا، وتعهد أيضا بأن يسعى بجد في خدمة وتنمية كلير.

وتقدم الحاكم بعد أن أنهى السيد العمدة كلمته، فأوقفه أمام باب البلدية وأوقف نوابه الأربعة عن يمينه وعن يمين هؤلاء أوقف بقية أعضاء المجلس البلدي، وقلّده الوسام الأخضر مع ميدالية، وعلق ميداليات على صدور المساعدين الأربعة وبقية أعضاء المجلس البلدي الحاضرين.

أمضى الموكب ليلته بكلير، وفي الغدوة ضحى قبل المغادرة إلى لبحير التقطت الصورة التي تجمع العمدة مع الحاكم وبعض الأعيان والفاعلين السياسيين والجمعويين.