يجب التأكد من الوقائع قبل نشرها 

أربعاء, 2022-05-11 11:50

امتثالا لقوله تعالي يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العظيم.
لقد شاهدنا اليوم خبرا نُشِر في موقع الاخبار الموريتانية يدعي كاتبه الذي لم يوقعه باسمه و لم يدعي كذلك أنه ناطقا باسم مكاتب الجاليات الموريتانية في امريكا، أو أن يكون مكلفا بالنطق  باسم تلك المكاتب التابعة للجاليات.
حيث ادعى كاتب ذلك الخبر بأن تلك المكاتب رفضت استقبال الوفد البرلماني الموريتاني الزائر حاليا لامريكا قصد الاتصال بالجاليات للتعرف عن كثب على مشاكلها ومتطلباتها من الوطن.
و حقيقة الامر فإن ذلك النبأ أو الخبر قد جانب الصواب و ذلك ببساطة كو ن مكتب الجالية الموريتانية في واشنطن قد استقبل اليوم الوفد صحبة سفيرتنا الموقرة السيدة سيسه منت الشيخ ولد بيده في واشنطن، علما ان ذلك المكتب يُعد عضوا في مكاتب الجاليات الموريتانية . 
ثم ان الوفد ايضا سيستقبله مكتب الجالية في إنْديَاناَ  يوم الجمعة و هو عضو كذلك في مكاتب الجاليات الموريتانية ، و يوم السبت سوف يتم استقبال الوفد من طرف مكتب الجالية في كنتاكي و جنوب انديانا علما ان هذا  المكتب هو أقدم مكتب للجالية الموريتانية في امريكا واكثرهم عدد المنتسبين، وللتذكير فإنه هو المكتب الوحيد في كنتاكي لأن المكتب الذي كان في شمال كنتاكي والذي تم تشريعه من طرف ولد يعقوب بتاريخ 25-11-2019 تم إغلاقه بتاريخ 17-03-2020 وتم تأكيد ذلك 29-04-2021 ولمن يريد التحقق من ذلك فهذا الرابط : https://opencorporates.com/companies/us_ky/1078697 
،و يوم الأحد سيتم استقبال ذلك الوفد أيضا في سينسيناتي أوهايو من طرف مكتب الجالية الموريتانية الرسمي، و الذي هو أيضا عضو في مكاتب الجاليات الموريتانية . 
وفي الأخير فإني أتمنى على موقع الاخبار و غيره من المواقع الوطنية المحترمة وكذلك بعض الصفحات على وسائل التواصل الاجتماعي بأ ن يتحروا الدقة والصدق في ما يرسل إليهم ويكتبونه على مواقعهم وصفحاتهم !

يحى مقامه رئيس أول مكتب للجاليات الموريتانية
في امريكا وذلك في كنتاكي و جنوب انديانا